هل تبحث عن طريقة لاستخدام تشفيرك بشكل جيد؟

يتيح لك Staking كسب دخل سلبي من العملة المشفرة التي تمتلكها بالفعل. هذا ما تحتاج لمعرفته حول هذا الموضوع:

ما هو الـ Staking؟

Staking هو عملية الالتزام بالعملات المشفرة للمساعدة في تأمين المعاملات والتحقق منها على blockchain. في مقابل ذلك ، يتم الحصول على مكافآت من الشبكة .

مزايا الـ Staking

الدخل السلبي . يعد Staking نشاطًا سلبيًا في المقام الأول ، مما يعني أنه يمكنك كسب مكافآت دون القيام بالكثير (أو أي عمل).

أداء . يقدم Staking عادةً عائدًا أعلى على الاستثمار (ROI) من مجرد الاحتفاظ بالعملات المشفرة ، خاصةً إذا كانت محفظة الأسهم تؤلف اهتمامك.

المشاركة . يمكنك دعم الشبكة التي تؤمن بها ومساعدتها على النمو.

تكلفة منخفضة . يمكن أن يساعدك Staking في كسب مكافآت أرخص من التعدين لأن Staking يتطلب طاقة حوسبة أقل ولا يتطلب معدات متخصصة.

POW مقابل POS

مخاطر الـ Staking

هناك بعض المخاطر التي يجب أن تكون على دراية بها قبل وضع العملة المشفرة الخاصة بك:

تقلب . يمكن أن ترتفع قيمة الأصول المكدسة أو تنخفض ، تمامًا مثل أي أصل تشفير آخر.
فقد السيطرة. بمجرد قيامك برهانات الأصول الخاصة بك ، لن تتمكن من الوصول إليها حتى تقوم بسحبها (والذي عادة ما يستغرق فترة زمنية معينة).

استراحة . إذا قدم المدقق معاملات غير صالحة ، يمكن للشبكة معاقبة ، أو «قطع» الأطراف التي قد تتلقى مكافآت بخلاف ذلك. يهدف هذا إلى تثبيط السلوك السيئ على الشبكة.

إثبات الحصة مقابل. إثبات العمل

يحدث Staking فقط على شبكات العملات المشفرة التي تستخدم نموذج إثبات الحصة كآلية إجماع. آلية الإجماع هي العملية التي تستخدمها شبكة blockchain لمعالجة المدفوعات وتأكيد المعاملات وإضافة كتل جديدة إلى السلسلة.

أكثر آليات الإجماع شيوعًا التي تستخدمها العملات المشفرة هي إثبات العمل (PoW) وإثبات الحصة (PoS).

إثبات العمل (POW)

PoW هي الطريقة المفضلة للعملات المشفرة المبكرة ، بما في ذلك Bitcoin.

في أنظمة إثبات العمل ، يتنافس المشاركون لحل المشكلات الرياضية المعقدة. يضيف أول شخص يحل المشكلة الكتلة التالية إلى السلسلة ويحصل على مكافأة. PoW هي عملية تستهلك الكثير من الطاقة لأنها تتطلب من عمال المناجم استخدام أجهزة كمبيوتر قوية على مدار 24 ساعة في اليوم.

يعود كسب المكافأة الجماعية إلى «التفوق في الأداء» على الآخرين.

إثبات الحصة

نقاط البيع طريقة أكثر مراعاة للبيئة للتحقق من المعاملات.

في أنظمة PoS ، يتعهد المشاركون بأصول التشفير الخاصة بهم للمساعدة في تأمين المعاملات والتحقق منها على الشبكة. كلما زاد عدد الأصول التي تربحها ، زادت فرصة اختيارك لإضافة الكتلة التالية إلى السلسلة.

لا تتطلب هذه العملية أجهزة متخصصة ولا قوة حوسبة إضافية.

تحتوي أنظمة PoS أيضًا على قواعد مراهنة مختلفة عن أنظمة PoW. على سبيل المثال ، تطلب بعض شبكات PoS من المشاركين تأمين مكافآت Staking الخاصة بهم لفترة محددة من الوقت ، بينما يسمح البعض الآخر للمتعهدين بالمطالبة بمكافآتهم عند ربحهم.

باختصار ، يسمح لك Staking بدعم شبكة blockchain – وكسب مكافآت سلبية مقابل القيام بذلك – دون إنفاق كميات كبيرة من الطاقة.

كيف يعمل الـ Staking

عندما يتم تخزين العملة المشفرة ، يتم الاحتفاظ بها في محفظة متصلة بالشبكة ، تسمى محفظة وقوف السيارات.

بمجرد إعداد محفظة الحصة الخاصة بك ، وإيداع التشفير الخاص بك ، يتم إنشاء «فترة ربط» ، يتم خلالها قفل العملة المشفرة وغير مؤهلة للحصول على مكافآت. بعد هذه النافذة ، تقوم بتأمين الشبكة ، وبالتالي يبدأ توزيع المكافآت.

سيعتمد مقدار المكافآت على لوائح وقوف السيارات في الشبكة التي تساعد في مشاركتها.

على سبيل المثال ، تمنح بعض الشبكات للمقامرين مكافأة ثابتة لكل كتلة يضيفونها إلى السلسلة ، بينما يمنح البعض الآخر للمقامرين جزءًا من رسوم المعاملات المرتبطة بالكتلة.

ستتيح لك معظم محافظ الأسهم معرفة المبلغ الذي يمكن أن تتوقع كسبه في شكل مكافآت ، بالإضافة إلى المدة التي ستستغرقها لكسبها.

كم سأربح من المطاردة؟

يعتمد عدد المكافآت المكتسبة على المبلغ الذي تم وضعه وجدول Staking المحدد للرمز المميز. يقدر العديد أن مكافآت Ethereum ستكون حوالي 5-6٪ قبل أيام قليلة من الدمج.

لماذا لا يمكنني شراء جميع العملات المشفرة التي أمتلكها؟

لا تستخدم العديد من العملات المشفرة ، مثل البيتكوين والدوجكوين واللايتكوين ، إثبات الحصة للتحقق من شبكتها ، مما يعني أنه لا يمكنك المشاركة بها. يتم تأمين هذه العملات المشفرة من خلال عمليات إثبات العمل مثل التعدين.

ما هي العملات المشفرة التي تدعم Staking؟

تدعم العديد من العملات المشفرة Staking ، مثل Ethereum و Avalanche و Solana و Polkadot و Cardano و NEAR وما إلى ذلك.